القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

4 استراتيجيات الاعمال التجارية لمستقبل اكثر امانا

 4 استراتيجيات اعمال لمستقبل اكثر امانا

استراتيجيات الاعمال لمستقبل اكثر امانا


يجب أن يكون لدى الشركة التي تنمو وتأمل في الحفاظ على هذا الزخم مجموعة من الاستراتيجيات لتوجيه تطوير برامجها ، وإنشاء أساس مالي متين ، والاستعداد للنكسات التي تنتظرنا و بالتالي يجب علي الشركة ان تتاني في اختيار الاستراتيجيات التي تناسبها لان ذلك سيساعدها علي النمو اكثر و تحقيق مزيد من الارباح

لذا ، فإن الخطة الإستراتيجية هي رؤية لمستقبل الشركة والإجراءات الأساسية التي ستساعدك على تحقيق ذلك المستقبل وبالتالي ، يجب أن تحتوي إستراتيجية العمل الجيدة على أهداف وغايات ونتائج مرغوبة ومقاييس لقياس تقدمك وجداول زمنية وميزانيات فيما يلي أربعة مبادئ لاستراتيجية العمل من أجل مستقبل أكثر أمانًا.


مبادئ استراتيجية العمل من أجل مستقبل أكثر أمانًا :

1. تنافس لتكون فريدًا ، وليس لتكون الأفضل

لا تتعلق استراتيجية العمل الأكثر فاعلية بأن تكون الأفضل يتعلق الأمر بكونك فريدًا فالتنافس على أن تكون الأفضل في مجال الأعمال هو أحد المفاهيم الخاطئة الرئيسية حول النجاح.

يقارن معظم أصحاب الأعمال المنافسة في الأعمال التجارية بالرياضة ، حيث يمكن أن يكون هناك فائز واحد فقط لكن المنافسة في الأعمال أكثر تعقيدًا في مجال الأعمال ، يمكن أن يكون لدينا العديد من الفائزين ولا بأس بذلك حيث ان ضمن صناعة أعمال واحدة ، يمكن أن يكون هناك العديد من الشركات التي تفوقت على متوسط ​​الصناعة ، ولكل منها إستراتيجية مختلفة ومميزة.

لذا ، فإن أسوأ مبدأ ممكن لاستراتيجية العمل هو النظر إلى أفضل لاعب في الصناعة ومحاولة نسخ ما يفعلونه.

2. تنافس على الأرباح

في مجال الأعمال ، كل شيء عن كسب المال ولا يهم الحصول على أكبر حصة في السوق أو النمو السريع إذا لم تكن تحقق ربحًا كافيًا فاهم شئ هو الحصول علي اكبر حصة من الارباح.

لذا ، فإن عبارة " أريد أن أنمو شركتي" ليست استراتيجية عمل جيدة هذا هو في الأساس نفس القول ، "أريد أن أصبح غنيًا".

هذه الأشياء جيدة لكنها لا تحدث من تلقاء نفسها هذا لأن "النمو" ليس إستراتيجية ، إنه نتيجة لذلك ، إذا كنت ترغب في تنمية عملك ، فركز على مجالات النمو التي ستساعدك على الوصول إلى الإمكانات التي ستحقق المزيد من الأرباح.

3. الاختيار

يجب أن يكون لديك اختيار واضح لمن تريد خدمته واختيار واضح لكيفية خدمة هؤلاء العملاء بحيث تستطيع التركيز عليهم و معرفه متطلبات العملاءبالشكل الانسب بالتالي تقديم المنتج بالشكل الائق مما يساعد علي جني الارباح.

يتعلق الأمر بربط العالم الخارجي - الطلب - بشركتك ، والعرض لذلك ، يجب أن يكون لديك عرض قيمة لشريحة معينة من العملاء ويجب أن يكون لديك طرق فريدة في سلسلة القيمة لخدمة هؤلاء العملاء.

هذا يعني أنه لا يمكنك أن تكون كل شيء للجميع بدلاً من ذلك ، استهدف شريحة معينة من المشترين المحتملين لديهم نفس الاحتياجات ونقاط الضعف ثم صمم أنشطتك لتلبية تلك الاحتياجات و تقديم المنتجات التي تشبع لهم رغباتهم و التي تساعدهم علي تحقيق اكبر منفعه.

4. تعلم أن تقول لا في كثير من الأحيان

بعد تحديد ما تريد تحقيقه ، بالإضافة إلى تحديد عرض قيمة واضح لشريحة معينة من العملاء وتطوير أنشطة متميزة وفريدة من نوعها في سلسلة القيمة الخاصة بك لخدمة احتياجات هؤلاء العملاء ، ستدرك أن هناك العديد من الأشياء التي ستفعلها لا تفعل سيكون هناك عملاء لن تخدمهم ، وأنشطة لن تقوم بها ، وخدمات / منتجات لن تقدمها.

قد يكون كونك صاحب عمل أو رائد أعمال أمرًا متعب ومرهقًا. إذن كيف يبدو أن بعض الناس يزدهرون ويحققون أهدافهم وأحلامهم بينما يكافح الآخرون؟ الجواب هو العقلية. 

حدد اهدافك و اولوياتك من العمل و من شركتك و حدد عملاك الذين تستهدف التعامل معهم بالشكل الصحيح و بالتالي تستطيع ان تلبي احتياجاتهم بالشكل المناسب و تزدهر شركتك و تتصدر و تصبح لها حصه سوقية كبيره و هذا ينعكس بالتاكيد علي تحقيق المزيد من الارباح.

تعليقات